منتديات مدرسة عاطف شرف الدين الابتدائية بالبستان
منتدى مدرسة شرف الدين الابتدائية بالبستان بإدارة دمياط التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة






منتديات مدرسة عاطف شرف الدين الابتدائية بالبستان

منتدى يربط المدرسة بالمجنمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المواصفات العامة للورقة الامتحانية
الجمعة مارس 23, 2012 8:42 am من طرف أ / ليلى عيطه

» القراءة الصوتية
الجمعة مارس 23, 2012 8:39 am من طرف أ / ليلى عيطه

» التعلم بالاكتشاف
الجمعة مارس 23, 2012 8:37 am من طرف أ / ليلى عيطه

»  (التعليم) تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة
الجمعة مارس 23, 2012 8:31 am من طرف أ / ليلى عيطه

» مواصفات المعلم الناجح
الجمعة مارس 23, 2012 8:29 am من طرف أ / ليلى عيطه

» العربى يتحدث
الجمعة مارس 23, 2012 8:27 am من طرف أ / ليلى عيطه

» فليفل يناقش التنقلات بين الادارات
الجمعة مارس 23, 2012 8:23 am من طرف أ / ليلى عيطه

» اصل تسمية الشهور التسعة
الأربعاء أكتوبر 20, 2010 12:26 am من طرف ميدو ماجيك

»  النحو الوافي لعباس حسن حمل الكتاب في ثوان
الأربعاء أكتوبر 20, 2010 12:22 am من طرف ميدو ماجيك

منتدى
إذاعة القرآن الكريم

 فى منتديات مدرسة شرف الدين الابتدائية بالبستان  مرحبا بك اللهم تقبل منا صالح الأعمال

Its not working with your browser


شاطر | 
 

 تقييم ممارسات القيادة والحوكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى يونس
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: تقييم ممارسات القيادة والحوكمة   السبت يناير 02, 2010 10:11 pm


كود
الممارسة
المؤشرات والممارسات
تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 %
من 50% إلى64%
من65% إلى79%
80% فأكثر
1
2
3
4

المجال الثاني:القيادة والحوكمة:
2-1

تنمية مهنية فعالة للكوادر:
2-1-1

تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة.
2-1-1-1

توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة.



P
2-1-1-2

توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.


P

2-1-1-3

تعمل على الاستفادة من مخرجات وحده التدريب في خطط التحسين.



P
2-1- 2

تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:
2-1- 2-1

تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية، والحلقات النقاشية.


P

2-1-2-2

تشجع المبادرات البناءة.


P


2-1-2-3

تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
P
2-1-3

تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم:
2-1-3-1

تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم.



P
2-1-3-2

توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية.



P
2-1-3-3

توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
P
2-1-3-4

يوجد موقع إلكتروني؛ لتيسيير عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور.


P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى يونس
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقييم ممارسات القيادة والحوكمة   السبت يناير 02, 2010 10:13 pm


2-2

دعم عمليتي التعليم والتعلم:
2-2- 1

تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم:
2-2- 1-1

تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.



P
2-2- 1-2

تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية.



P
2-21- -3

تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتيّ.


P

2-2-2

توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:

2-2-2-1

تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً(شهرية- فصلية- سنوية...).




P

2-2-2-2

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً .




P

2-2-2-3

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً.



P


2-2-2-4

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً.



P


2-2-2-5

تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.




P

2-2-2-6

توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين.




P

2-2-2-7

تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين.




P

2-2-2-8

تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة الأداء المدرسي- ......).




P

2-2-2-9

تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم.


P


2-2-2-10

تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.

P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى يونس
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقييم ممارسات القيادة والحوكمة   السبت يناير 02, 2010 10:18 pm


2-2-3

توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:
2-2-3-1

توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب.


P
2-2-3-2

تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والتسرب (برامج – مجموعة تقوية....).

P

2-2-4

تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:
2-2-4-1

تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير: الموجهين- مشرف المادة – التقويم الذاتيّ...).



P
2-2-4-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.


P


2-2-4-3

تستخدم نواتج التقويم الذاتي للمعلم؛ لتحسين أدائه.


P

2-2-5

تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:
2-2-5-1

تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.



P
2-2-5-2

تحفز المتعلمين على العمل الجماعي (المشروعات- المهام الجماعية-....).



P
2-2-5-3

تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة.



P
2-2-6

توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:
2-2-6-1

تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية.


P
2-2-6-2

تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).



P
2-2-6-3

تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين .

P
2-2-6-4

تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية.
P
2-2-6-5

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).
P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقييم ممارسات القيادة والحوكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة عاطف شرف الدين الابتدائية بالبستان  :: الجودة والاعتماد :: المجال الثانى القيادة والحوكمة-
انتقل الى: